جمعية نساء ضد العنف تستنكر العمل الإرهابي لإنفجار جثة مفخخة الذي راح ضحيتة 95 مدنيا بوسط مالي

2019-06-11


 رئيسة جمعية نساء ضد العنف السيدة خلود خريس تستنكر العمل الإرهابي لإنفجار جثة مفخخة الذي راح ضحيتة 95 مدنيا بوسط مالي
العمل الإرهابي لإنفجار جثة مفخخة الذي راح ضحيتة 95 مدنيا بوسط مالي
وأوقع الهجوم أيضا 15 جريحا بين المدنيين بحسب المصدر المحلي وهو نائب من وسط مالي. وقال المصدر الأمني أن أسرة شخص مفقود ذهب لتأمين علف لماشيته عثرت على جثته في بلدة ديانكابو.
وأضاف المصدر نفسه "اقتربوا من الجثة التي انفجرت ما أدى إلى مقتل 95 شخصا. المسلحون الذين قتلوا الرجل فخخوا جثته". وذكر مصدر أمني مالي "أنه أسلوب يلجأ إليه الجهاديون للتسبب بأكبر عدد من الضحايا في الاعتداءات".
وفي 14 شباط/فبراير قتل عسكريان وأصيب ستة بجروح في شمال بوركينا فاسو المجاورة في هجوم شن بالطريقة ذاتها بحسب رئاسة أركان جيش بوركينا.
ونؤكد من خلال جمعيتنا ان الاعتداء المدان يأتي امتدادا لسلسلة اعتداءات إرهابية سابقة تستهدف أمن واستقرار الجمهورية المالية الشقيقة ، حيث ان هذه الهجمات الإرهابية والتي تسعى دائما لإخلال بالأمن والإستقرار ونشر التطرف والإرهاب.
ونحن ندعو من خلال هذا البيان الى تكامل الجهود وتلاقيها في مواجهة هذه العمليات الإرهابية غير الانسانية ، وضرورة احترام واتباع الشرائع السماوية بألا يتقاتلوا ولا يعينوا قاتلاً ولا يشتركوا في قتل احد من البشر، تحقيقا لقوله تعالى في كتابه العزيز: (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)
#جمعية_نساء_ضد_العنف
#خلود_خريس
جمعية نساء ضد العنف
#womenava
womenava
womenav


 
جمعية نساء ضد العنف-عمان
P.O.Box 954172
Amman 0000 Jordan
تليفون:96265541516
فاكس:96265541517
البريد الالكتروني: info@womenav.org
الموقع الالكتروني: www.womenav.org