جمعية نساء ضد العنف تستنكر عملية الإعتداء الإرهابي الذي استهدف حافلة سياح في القاهرة

2018-12-31


 جمعية نساء ضد العنف تستنكر الإعتداء الإرهابي الذي استهدف بواسطة عبوة ناسفة حافلة سياح في منطقة الجيزة قرب الأهرام، واسفر عن مقتل 3 سياح ومرشدهم السياحي المصري الجنسية بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات المصرية. وكانت الحافلة تقل 14 سائحا فيتناميا تعرضت إلى الإعتداء بواسطة عبوة بدائيّة الصنع أخفيت بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور الحافلة السياحية، بحسب وكالة فرانس برس الفرنسية.

ونؤكد من خلال جمعيتنا ان الاعتداء الإرهابي المدان يأتي امتدادا لسلسلة اعتداءات إرهابية سابقة تستهدف أمن واستقرار واقتصاد الجمهورية المصرية، حيث ان هذه الهجمات الإرهابية والتي تسعى دائما لإخلال بالأمن والاستقرار حيث تتعدد الأوجه وتختلف الوسائل، والنتيجة واحدة، هي أن الإرهابيين ومنظّماتهم يريدون تحويل حياة الناس إلى جحيم، وتغيير المجتمعات وفق معتقداتهم ورؤيتهم التكفيرية. منذ أن ضَيَّق العالم عليهم الحصار لجأوا إلى الخداع والحيل "الإستغلالية" عبر استخدام الضعفاء والنساء والأطفال والمعوّقين والمختلين عقلياً في تنفيذ عمليات انتحارية، وهو ما منح الإرهابيين فرصة اختراق الحواجز، ما فاقم الظروف الأمنية والإنسانية وبث الرعب والخوف في قلوب الناس.

ونحن ندعو من خلال هذا البيان الى تكامل الجهود وتلاقيها في مواجهة هذه العمليات الإرهابية غير الإنسانية، وضرورة احترام واتباع الشرائع السماوية بألا يتقاتلوا ولا يعينوا قاتلاً ولا يشتركوا في قتل احد من البشر، تحقيقا لقوله تعالى في كتابه العزيز: (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)

جمعية نساء ضد العنف
خلود خريس


 
جمعية نساء ضد العنف-عمان
P.O.Box 954172
Amman 0000 Jordan
تليفون:96265541516
فاكس:96265541517
البريد الالكتروني: info@womenav.org
الموقع الالكتروني: www.womenav.org